افضل زوج عملات للتداول 2024

افضل زوج عملات للتداول لعام 2024

افضل زوج عملات للتداول

ما هي افضل زوج عملات للتداول وما أهمية معرفتها لإجراء المعاملات المثلى في السوق؟ كما ذكرنا في مقالة تدريب الفوركس المجانية وإدخال أزواج عملات الفوركس، يمكنك في هذا السوق تداول العملات الورقية للدول المختلفة مقابل بعضها البعض. لكن السؤال المهم للغاية هنا هو أي من أزواج العملات هذه يمكنه أن يخلق ظروفا أفضل لنا لإجراء صفقة، وأي منها يجب أن نبحث عنه في استراتيجيات وأساليب تداول مختلفة؟

أزواج العملات هي أزواج يتم فيها قياس قيمة إحدى العملات مقابل عملة أخرى. تسمى بعض أزواج العملات “الرئيسية” لأنه يتم تداولها كثيرًا أكثر من الأزواج الأخرى. تحتوي جميعها أيضًا على الدولار الأمريكي، حيث يُنظر إلى الولايات المتحدة على أنها أكبر اقتصاد في العالم. دعنا نتعلم المزيد عن هذه الأزواج ونرى كيف يمكننا الاستفادة من تداولها.

تداول أزواج العملات – أو تداول العملات الأجنبية – يدور حول شراء و بيع العملات في أزواج. لشراء و بيع العملات، تحتاج إلى الحصول على معلومات حول مدى قيمة العملات في الزوج بالنسبة لبعضها البعض. هذه العلاقة هي ما تحدد ما هو افضل زوج عملات للتداول. يقتبس زوج العملات اختصارات العملة، متبوعة بقيمة العملة الأساسية مقابل الثانوية.

يوجد دائمًا كود دولي يحدد إعداد أزواج العملات. على سبيل المثال، إذا كان إقتباس سعر EUR/USD هو 1.23 قعذا يعني أن اليورو يساوي 1.23 دولار. هنا، العملة الأساسية هي اليورو (EUR)، و العملة المقابلة هي الدولار الأمريكي. و هكذا، يتم سرد كل زوج من العملات في معظم أسواق العملات في جميع أنحاء العالم. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن زوج اليورو دولار و طريقة تداوله

افضل افضل زوج عملات للتداول في سوق الفوركس

في الخطوة الأولى لتقديم افضل زوج عملات للتداول في سوق الفوركس، يجب أن نقدم أفضل أزواج العملات الرئيسية في هذا السوق. كما تعلم، يتم تقسيم أزواج العملات المتداولة في هذا السوق إلى فئتين، أي أزواج العملات الرئيسية وأزواج العملات الثانوية أو أزواج العملات المتقاطعة. تُعرف أزواج العملات التي تحتوي على الدولار الأمريكي على جانب واحد وسبع دول اقتصادية رئيسية على الجانب الآخر باسم أزواج العملات الرئيسية.

ولكن لماذا تعتبر أزواج العملات الرئيسية في سوق الفوركس مهمة بالنسبة لنا وهل يجب أن نولي اهتماما خاصا لهذه الفئة من افضل زوج عملات للتداول في السوق؟ هناك أسباب وحالات مختلفة توضح لنا أهمية أزواج العملات الرئيسية، أهمها ما يلي:

بادئ ذي بدء، يجب أن تعلم أن اهتمام غالبية المتداولين الكبار في السوق ينصب على أزواج العملات الرئيسية وأن مجموعة كبيرة من المعاملات تتم على هذه المجموعة من أزواج العملات. على سبيل المثال، إذا أراد مواطن من سنغافورة إجراء معاملة في السوق الدولية مع دولة أوروبية، فلا يمكنه استخدام عملة بلده ويجب عليه الذهاب إلى العملات الشائعة حول العالم مثل الدولار الأمريكي واليورو.

تؤدي هذه النقطة إلى زيادة حجم المعاملات لأزواج العملات الرئيسية بشكل حاد ورؤية المزيد من السيولة في هذه الفئة من أزواج العملات. كل يوم، يتم تداول مليارات الدولارات في سوق الفوركس لأزواج العملات الرئيسية، ويمكنك إجراء صفقات ثقيلة للغاية على أزواج العملات هذه كل ثانية. لذلك، يجب أن نقدم سيولة عالية كأحد المزايا الكبيرة لهذه الفئة من أزواج العملات في سوق الفوركس.

تابع ايضا افضل طريقة تداول العملات الرقمية في مصر للمبتدئين

افضل زوج عملات للتداول

افضل زوج عملات للتداول

لماذا يتداول التجار في أزواج العملات الرئيسية

الجواب بسيط – لأن التداول فيها مربح حقًا. الأزواج الرئيسية تتميز بفروقات أسعار أقل من أزواج العملات النادرة، ولذلك تجذب المزيد من المتداولين. هذا يحافظ على ارتفاع حجم التداول في الأزواج الرئيسية. إذن، لماذا تعتبر أحجام التداول الكبيرة مهمة جدًا؟

كلما زاد الحجم، كان من الأسهل على المتداول الدخول إلى السوق والخروج منه وقتما يشاء. يصعب شراء أو بيع الأزواج ذات الأحجام المنخفضة. علاوة على ذلك، يمكن أن يتحرك السعر بشكل كبير. سبب آخر لشعبية أحجام التداول الكبيرة هو أن فرصة الانهيار تكون أقل.

السمتان الخاصتان الرئيسيتان للأزواج الرئيسية هما أنها أكثر استقرارًا وأكثر سيولة. تجذب الأزواج الرئيسية المتداولين لأنه من السهل التنبؤ بما إذا كان السعر سيرتفع أم ينخفض. وهذا مهم جدًا للمتداولين ذوي الخبرة القليلة.

الأزواج الأربعة الرئيسية التقليدية

كما ذكرنا أعلاه، لا يوافق بعض الخبراء والمتداولين على إدراج سبعة أزواج رئيسية. يعتقدون أنها تقتصر على أربعة منهم فقط. وهي بمثابة افضل زوج عملات للتداول

يورو / دولار أمريكي EURUSD

يتكون هذا الزوج من اليورو والدولار الأمريكي. على الرغم من أنه يمكنك التداول في أي وقت تريده، إلا أن هناك بعض الأسرار التي يمكن أن تساعدك على تقليل المخاطر. أفضل وقت للتداول هو عندما تكون الأسواق الأوروبية والأمريكية مفتوحة، وكلاهما جاهز للعمل. ومع ذلك، لا يفضل أن تبدأ التداول بمجرد فتح الجلسات – من الأفضل الانتظار قليلاً. إذا كنت تفضل التداول اليومي، فحاول ألا تفوت الفترة ما بين 1 مساءً و 4 مساءً بتوقيت جرينتش، حيث إنها تتمتع بأكبر قدر من الكفاءة.

دولار أمريكي / ين ياباني USDJPY

أفضل وقت لتداول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني هو من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 8 مساءً بتوقيت جرينتش (جلسة التداول الأمريكية) ومن الساعة 11 مساءً حتى الساعة 8 صباحًا (جلسة التداول الآسيوية). هذا الزوج، تمامًا مثل العديد من الأزواج الأخرى، يتأثر بشدة بنمو الناتج المحلي الإجمالي أو انخفاضه، والتضخم، وأسعار الفائدة، وبيانات البطالة.

جنيه استرليني / دولار أمريكي  GBPUSD

أفضل وقت لتداول الجنيه البريطاني مقابل الدولار الأمريكي هو من الساعة 6 صباحًا حتى الساعة 4 مساءً بتوقيت جرينتش، حيث يمكنك الحصول على ربح وتغطية تكلفة فروقات الأسعار (السبريد) والعمولة بشكل أسهل خلال هذه الفترة. أقصى قدر من الكفاءة يتحقق من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 10 صباحًا ومن الظهر حتى الساعة 3 مساءً بتوقيت جرينتش.

دولار أمريكي / فرنك سويسري USDCHF

الفترات الزمنية التي يمكنك فيها تحقيق أقصى ربح في تداول الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري هي الفترة ما بين الساعة 2 صباحًا و 5 صباحًا وما بين الساعة 8:30 صباحًا حتى 10 صباحًا بسبب جدول إعلان البيانات الاقتصادية لكلا البلدين.

يمكنك الاستفادة من خدمة شركتنا شركة click7c التي تساعدك علي البدء في مجال التداول وتساعدك علي ادارة حسابك في منصات التداول بأمان وثقة 100%.

 

افضل زوج عملات للتداول

تحليل افضل زوج عملات للتداول في 2024

دعنا نلقي نظرة اكثر تفصيلاً عن افضل زوج عملات للتداول و الأكثر شعبية بين المتداولين كالتالي:

EUR/USD

واحد من افضل زوج عملات للتداول الأكثر تداولا في العالم هي EUR/USD. يمثل هذا الزوج أكبر اقتصادين في العالم، و يولّد تريليونات الدولارات في اليوم من الصفقات. و على هذا النحو، فإنه يوفر مستويات سيولة هائلة، و تحركات كبيرة في الأسعار و أقل سبريد بين وسطاء الفوركس في العصر الحديث.

يعتبر زوج العملة من الأزواج المفضلة للمتداولين لإمكانية توقعه بفضل الشفافية العالية لكل من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة. وعلى هذا النحو، يمكن التنبؤ بديناميكيات الأسعار باستخدام مجموعة من مؤشرات التحليل الفني. هذا الزوج حساس أيضًا للعوامل الأساسية، لذا فمن السهل جدًا تحليل هذا الزوج باستخدام التحليل الأساسي.

من المستحسن تداول هذا الزوج بين الساعة 13:00 و 16:00 بتوقيت جرينتش، على إعتبار أن هذا الوقت يشهد أكبر تحركات باليوم.هذا أيضًا عندما تكون أسواق نيويورك و لندن مفتوحة، مما يعني أن هناك أحجام تداولات كبيرة التي يتم الحصول عليها من سوقين رئيسيين، وعلى هذا النحو، تكون فروق الأسعار عادة أقل خلال هذه الفترة.

USD/JPY

وكما هو الحال مع زوج EUR/USD، يعتبر زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني زوجًا من العملات الشائعة بين المبتدئين والمتداولين المتمرسين على حد سواء، و يقدم سيولة استثنائية و فرص شراء/بيع مرتفعة نسبياً و مستويات عالية من التقلب و قابلية أكبر للتنبؤ. باعتباره العملة الأكثر سيولة في آسيا، غالباً ما يستخدم كجزء من استراتيجية التجارة المحمولة، حيث يقترض التجار الين بسعر فائدة منخفض من أجل تمويل الاستثمار في عملة ذات عائد أعلى، مثل الدولار.

يوفر تداول الين أيضا توافر ثروة من الموارد و البيانات، بما في ذلك الوصول المباشر إلى المخططات البيانية، و الرسوم البيانية لمحفوظات أسعار الصرف و معدلات يومية متوسطة، و كذلك تقدم المنتديات على الإنترنت و المدونات تنبؤات و تحليلات منتظمة للسوق. و مع ذلك، في حين أن التقلبات هي ميزة، فإنها يمكن أن تؤدي أيضًا إلى تقلبات مفاجئة في الأسعار، لذا يجب أن تظل يقظًا أثناء التداول لتجنب تحول صفقتك الرابحة بسرعة إلى خسارة مكلفة.

إن الوقت المثالي للتداول بين الدولار الأمريكي/الين الياباني هو بين الساعة 12:00 و 15:00 بتوقيت جرينتش، لأن كلا من بورصات لندن و نيويورك تكون مفتوحة في غالبية هذه الفترة، يتم اختبار أكبر تحركات الأسعار اليومية في هذا الوقت، مما يحقق إمكانية الربح إلى أقصى حد ممكن.

 

GBP/USD

يعتبر زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي (GBP/USD) هو العملة المثالية المفضلة لأي متداول حيث أنه يتسم بمستويات سيولة عالية للغاية، وفروق سعر منخفضة بين أسعار العرض/الطلب و توفر بيئة تداول فعالة. وتمثل كلتا العملتين اقتصادين قويين و كبيرين للغاية، و منه تتوفر معلومات لا تعد و لا تحصى على أساس فوري، بالإضافة إلى موارد و بيانات لا حصر لها متاحة لتحليلها.

و لتحقيق الكفاءة و الاستحواذ على أكبر تحركات السوق اليومية، يكون أفضل وقت للتداول في هذا الزوج بين 06:00 و 16:00 بتوقيت جرينتش، حيث أن أحجام التداولات تكون كبيرة جدا خلال هذا الوقت و بالتالي فإن السوق لديه تحركات كبيرة و فروق أسعار منخفضة و فرص ربح متصاعدة. و مع ذلك، ضع في اعتبارك المخاطر التي ينطوي عليها تداول الجنيه الإسترليني/ الدولار الأمريكي. في حين أن هذا الزوج هو الأكثر شعبية بين المتداولين المحترفين مع التركيز على الاستراتيجيات قصيرة الأجل، فإنه من الحكمة للمتداولين توخي الحذر بسبب ارتفاع معدل التذبذب.

 

كيف تحسب زوج العملات؟

زوج العملات الأكثر شهرة في العالم هو EUR / USD. سعر EUR / USD لليوم هو 1.10444 ، مما يعني أنه في الوقت الحالي ، يساوي اليورو الواحد 1.10444 دولار أمريكي. يوضح الجزء الأيسر من زوج العملات ما تم بيعه أو شراؤه (باليورو) ، والجانب الأيمن هو السعر المعروض (الدولار).

دعنا نحسب جميع المعلمات الأساسية التي يحتاجها المتداول عند تداول زوج عملات رئيسي باستخدام EUR / USD كمثال.

سعر النقطة

النقطة هي أصغر حركة سعرية في الفوركس. بالنسبة لمعظم أزواج العملات ، فإنها تقتصر على عشرة آلاف من الوحدة.

صيغة الحساب:

قيمة النقطة = 1 بيب / سعر الأداة * حجم التداول.

تكلفة النقطة الواحدة لوت واحد يورو / دولار أمريكي هي: 0.0001 / 1.001 * 100000 = 9.99 دولار.

عندما ينخفض حجم الصفقة ، ستنخفض قيمة النقطة بشكل متناسب. بحد أدنى لحجم التداول 0.01 لوت (1000 يورو) ، ستكون قيمة النقطة الواحدة 0.0999 دولار.

الضمانات والرافعة المالية

الرافعة المالية هي مقدار الأموال التي يمكن للمتداول اقتراضها من وسيط لفتح صفقات أكبر. لكي تظل المراكز مفتوحة ، من الضروري الحفاظ على مستوى معين من الضمانات ، أي الهامش. كلما كانت الرافعة المالية أكبر ، كلما قلت الأموال المطلوبة لفتح المعاملات وصغر الهامش.

على سبيل المثال ، لفتح عقد 1 يورو / دولار أمريكي ، ستحتاج إلى 100100 دولار أمريكي ، بينما برافعة مالية تبلغ 1:50 ، ستحتاج فقط إلى 2002 دولار أمريكي. باستخدام الرافعة المالية 1: 200 ، سوف يستغرق الأمر 500.5 دولار فقط لفتح صفقة بنفس الحجم.

 

 

افضل زوج عملات للتداول

هل تريد المساعدة في اختيار وسيط تداول مرخص؟

من خلال خدمة الواتس-اب المقدمة من فريق عمل click7c ، يمكن اليوم التواصل مع خبير تداول بشكل مباشر للاجابة على جميع استفساراتكم قبل فتح حساب استثماري أو حساب تداول مع الشركات المذكورة أو غير المذكورة في جدول موقع يقين. هذه الخدمة مقدمة بشكل احترافي من فريق الموقع لدعم المستثمر والمتداول المصري بشكل كامل.

يمكنك الاستفادة من خدمة شركتنا شركة click7c التي تساعدك علي البدء في مجال التداول وتساعدك علي ادارة حسابك في منصات التداول بأمان وثقة 100%.

كيف تتواصل مع شركة click7c افضل شركة ادارة حسابات تداول وفوركس – دليلك للاحتراف وجني المزيد من الارباح

يمكن التواصل مع شركة Click7C لــمساعتدك علي البدء من الصفر وطلب الاستعانة بفريق من المحترفين في مجال التداول لمساعدتك :

  • الاتصال بنا في أي وقت وعلى مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع والاستفسار عن كافة تساؤلاتهم من موظفي خدمة العملاء.
  • التواصل عن طريق تطبيق الواتس أب على رقم الشركة.
  • يمكن لكافة العملاء التواصل مع خدمة العملاء في شركة بينا كلين عبر صفحة الفيسبوك الخاصة بالشركة من هنا.
  • يمكنك متابعة حساب الانستجرام الخاص بنا من هنا 

 

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *