افضل شركات تداول الاسهم في مصر 2024

افضل شركات تداول الاسهم في مصر

شركات تداول الاسهم في مصر

تعرف معنا علي افضل شركات تداول الاسهم في مصر

تعتبر البورصة المصرية من البورصات الواعدة في الوطن العربي، ولديها الكثير من الفرص مما جذب المستثمرين في العالم العربي والخليج. هناك الكثير من شركات الوساطة في مصر، ولكلاً منها مزايا وعيوب، وقد ذكرنا معظم الشركات الكبرى بعد تجربة عميقة ومراجعة آراء المستخدمين.

الأمر في الاستثمار لا يقف فقط على تداول الاسهم، ولكن ينصح الخبراء بتداول العملات والعملات الرقمية وتنويع المحفظة الاستثمارية.

يمكنك الاستفادة من خدمة شركتنا شركة click7c التي تساعدك علي البدء في مجال التداول وتساعدك علي ادارة حسابك في منصات التداول بأمان وثقة 100%.

افضل شركات تداول الاسهم في مصر في البورصة المصرية

لكل دولة بورصة او اكثر، وهي تعتبر الأداة التى تتحكم وتدير الشراء والبيع لأسهم الشركات في هذه البورصة. تعتبر البورصة المصرية، هي المكان الوحيد المعتمد في مصر لبيع وشراء الأسهم والأوراق المالية للشركات العاملة في مصر، ولا يوجد لها اي اسهم او شركات تديرها او تمتلكها، وهي أداة من ادوات الدولة، والتي تشرف عليها وتتحكم بها. لزيادة الشفافية، تقوم البورصة المصرية بالمراقبة على الشركات والتأكد من ألتزامهم بكافة الشروط والأحكام وتشرف على تقديم المستندات الخاصة بتوزيع الأرباح وكشوف الأرباح وغيرها من الأمور التى تضمن أموال المستثمرين وأمانهم.

تبدأ القصة عندما تم إنشاء اول بورصة في مصر، وكانت في مدينة الأسكندرية، وهي من اقدم المدن الساحلية والتاريخية في مصر، وكان ذلك عام 1888 ميلادياً، وبعد ذلك تم إنشاء البورصة الثانية في القاهرة وكانا كلاهما بورصات مستقلة ولكلاً منها شركات. وبعد زيادة عمليات الاستثمار، قررت الدولة ضم البورصتان، تحت اسم البورصة المصرية عام 1992 ميلادياً.

شركات تداول الاسهم في مصر

ما الفرق بين البورصة المصرية وشركات السمسرة في البورصة المصرية؟

البورصة المصرية هي المسئولة عن إدارة عمليات البيع والشراء في الشركات، وكذلك الرقابة على الشركات المدرجة، وشركات السمسرة. ولسهولة الأستثمار، ولفتح الأسواق بشكل أكبر، تعطي البورصة المصرية حقوق بيع وشراء الاسهم نيابة عن المستثمرين لشركات السمسرة او الوساطة المالية. تقوم شركات السمسرة بربط المستثمرين بالبورصة، اي انها بمثابة حلقة الوصل، وتتربح هامش ربح من عمليات البيع والشراء.

يمكنك من خلال شركات السمسرة، ان تقوم بشراء الاسهم العادية للشركات، وكذلك الأسهم الممتازة للشركات الكبرى، والسندات، سواء ان كانت سندات حكومية او سندات للشركات. والسندات هي عبارة عن اقتراض من الشركات او الحكومة من المستثمرين بشكل مباشر، وتقوم بردها بفوائد يتم الأتفاق عليها مسبقاً في العقود. بعض تلك السندات قد يتم دفع الفوائد بمجرد التعاقد، وبعد انتهاء المدة يتم رد اصل المبلغ بشكل كامل، وهو ما يسمح للمستثمر بإستخدام جزء من أموال الاستثمار في استثمار آخر.

أشهر  شركات تداول الاسهم في مصر و السمسرة في البورصة المصرية

هناك الكثير من شركات السمسرة في البورصة المصرية، والتي يمكنك من خلالها تداول الأسهم والمؤشرات المحلية مثل مؤشر EGX 70 وغيرهم من المؤشرات. القاعدة الأساسية، هي انه لا توجد شركة كاملة، ولكن هناك مميزات وعيوب، ويمكنك ان تقارن بينهم لتعرف الأفضل لك. لتحصل على افضل تجربة استثمار في البورصة المصرية، سوف نناقش معاً أفضل شركات التداول في السوق المصري:

 

1.     هيرميس للوساطة في الاوراق المالية

وفقاً للموقع الرسمي للبورصة المصرية، فأن المجموعة المالية هيرمس  EFG Hermes on هي أكبر شركة وساطة مالية في السوق المصري من حيث قيم التداول في 2024. شركة هيرمس تتمتع بثقة كبيرة في الأسواق المالية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، والدول الناشئة حول العالم. من مميزات شركة هيرمس هي انها تقدم حلول تداول موثوقة بعائد إستثمار ثابت، كما انها تقدم ادوات تحليلية وبحوث الأستثمار في السوق المصري.

تقدم شركة هيرميس منصة للتداول الإلكتروني على الاسهم في السوق المصري، وهو ما جذب العديد من المستثمرين سواء المبتدئين منهم او المحترفين. أما بخصوص عيوب شركة هيرميس للتداول في الأسهم في مصر، فيمكن تلخيصها فيما يلي:

  • لا يمكن التداول او التعامل في السندات في السوق المصري، سواء ان كانت سندات حكومية او سندات الشركات.
  • عمولة عالية جداً، تصل الى 5% من كل عملية، وهذه النسبة عالية جداً، ففي الغالب نسبة العمولة في باقي الشركات لا تتعدى 2%.
  • اشتراك شهري للوصول الى الأسعار اللحظية في جلسات التداول وهو 75 جنيهاً مصرياً في الشهر.

 

2.     التجاري الدولي للسمسرة في الأوراق المالية

شركة التجاري الدولي للسمسرة، وهي المعروفة بإختصار CIBC والخاصة بالتداول في الأوراق المالية واسهم الشركات والسندات، تسمح بالتداول اون لاين. كما انها تسمح للعملاء بالتعامل على الانترنت ومعرفة ارصدة الحسابات واسعار الاسهم. مع ان الشركة حسب الكثير من المقالات المنتشرة في الجرائد المصرية، بأنها حققت تعاملات تخطت 2.3 مليار جنية في 2023، وانها وبحسب البورصة المصرية، الشركة الثانية من حيث التعاملات في السوق المصرية، إلا انها لا تظهر على محركات البحث!

وكذلك لا يمكنك ان تجد اي موقع إلكتروني خاص بها، ولا اي تطبيق، تحليل خبرائنا لها كان غير صعب جداً، وخصوصاً في ظل شح المعلومات حلوها، وهو ما يثير الشكوك! بعض المواقع المصرية الخاصة بالبورصة، تحذر من الشركة ومن دقة وأداء النظام الإلكتروني في تنفيذ المعاملات، وكذلك ان الشركة نفسها تخلي مسئوليتها من الأخطاء وعدم دقة التنفيذ. بالتأكيد لا ننصح بها في ظل الغموض الشديد حولها، وعدم معرفة حتى ابسط التفاصيل من حيث الموقع الإلكتروني والعمولات وغيرها من التفاصيل.

 

3.     ثاندر لتداول الأوراق المالية

ثاندر Thndr هي الشركة الأشهر بين صغر المستثمرين في السوق المصري، حيث تقدم العديد من المميزات التي تمكن هذه الشريحة من التداول بسهولة. تقدم شركة ثاندر تطبيق سهل للتداول عبر الهاتف، وكذلك تهتم بسهولة واجهة المستخدم، والتي تجعل جميع الأمور سلسة وواضحة للعميل. يمكن للعميل التداول بدئاً من 100 جنية مصري فقط، وهو ما زاد شعبية الشركة، كما انها تقدم موقع آخر لتحليل السوق وتقديم توصيات حول السوق المصري وهو تطبيق “رامبل” .

مع ان عدد العمليات كبير جداً في ثاندر إلا انها لا تصبح الشركة رقم 1 في السوق المصري من حيث قيمة المعاملات، حيث ان معظم المعاملات صغيرة جدا. تقدم ثاندر أكاديمية تعليمية، وتقوم بتثقيف عملائها عبر الموقع الإلكتروني، وكذلك صفحة الفيسبوك وغيرها من المنصات. الجدير بالذكر أيضاً ان منصة ثاندر لديها مجمع قوي على الفيسبوك وجروب “مجموعة” كبيرة ومجمتع متفاعل جداً، وهو ما يجعل المتداول لا يشعر بالوحدة.

عيوب شركة ثاندر لتداول الأوراق المالية:

  • أعطال كثيرة جداً في اوقات جلسات التداول، وهو ما يفقد المتداول والمستثمر الكثير من الفرص.
  • تحصل الشركة على الكثير من العمولات من التداولات.
  • لا يوجد روافع مالية، وهو يجعل المتداول لا يستفيد بفروقات الاسعار الطفيفة بين الشراء والبيع
  • لا يوجد أوامر وقف الخسارة، وهو ما يجعل المتداول في قلق متواصل حول عمليات التداول، وتجعله يحاول متابعة عمليات التداول على مدار اللحظة لوقف اي خسارة ممكنة.
  • لا توجد أوامر جني الأرباح، وهو ما تجعل المتداول غير قادر على جني الارباح وقت ارتفاع السعر اللحظي والأستفادة بأفضل سعر.
  • عملية إيداع الأموال مرهقة للغاية، مع ان الشركة تقدم الكثير من طرق الإيداع سواء عبر البطاقات البنكية، او فودافون كاش او تحويل بنكي، إلا انها قد تظل عالقة بالأيام دون تنفيذ! وجد فريق التحليل اكثر من شكوى على مجتمع ثاندر، يحاول المستثمرون فيه من الوصول إلى فريق الأدارة لحل هذه المشكلة وإيداع الأموال او حتى تحويلها مرة آخرى الى حساب العميل.
  • خدمة عملاء سيئة لصغار المتداولين، مع ان شركة ثاندر دائماً ما تُعلن انها الافضل في خدمة العملاء، إلا ان الأمر كان محبطاً للمتداولين. يحاول الكثير من المتداولين الوصول الى خدمة العملاء او ادارة الشركة ولكن دون جدوى لأيام متواصلة!

4.  كايرو كابيتال سيكيورتيز لتداول الاوراق المالية

تقدم شركة كايرو كابيتا سكيورتيز لتداول الاوراق المالية Cairo Capital Securities  حلولاً مبتكرة في سوق تداول الاسهم في مصر. حيث تم تصنيفها كواحدة من افضل 10 شركات سمسرة وتداول في مصر، وتقدم الشركة على الموقع الإلكتروني تحليلات بيانية متقدمة جداً، وتعتبر هي صاحبة افضل موقع إلكتروني لجميع شركات السمسرة حتى الآن. وهذه المعلومات مجانية لكافة المستخدمين، من حيث أداء مؤشرات البورصة المصرية EGX30 و EGX50 و EGX70 و EGX100 على مدى زمني من يوم واسبوع وشهر حتى سنة كاملة لتعرف الأداء بشكل تفصيلي.

كما ان الموقع يقدم ايضاً تحليلات الأفضل الأسهم واكثرها نشاطاً من حيث القيمة والكمية لتعرف أداء السوق وتوجه حركة واموال المستثمرين في السوق المصري. يعرض ايضاً الموقع أكثر الاسهم خاسرة واكثرها ربحية على مدى زمني يومي، وهو ما يجعلك تتوقع ما سيحدث في اليوم التالي. كما انه يعرض العمليات من حيث بيع وشراء من مستثمرين عرب ومصريين وأجانب، وهو ما يجعلك أكثر دراية بتوجه كل سوق وكل مجموعة مستثمرين بشكل اوضح، وخصوصا ان كنت تريد معرفة فرص مراهنة كبار المستثمرين الأجانب داخل البورصة المصرية.

عيوب شركة كايرو كابيتال سيكيورتيز للتداول

  • العمولات عالية، والكثير منها غير واضح بالمرة، لذا فقد يتفاجئ العميل بأن التسعير غير شفاف.
  • الهوامش عالية الفوائد، فقد يصل الهامش الى 100% ولكن الفوائد قد لا تجعل تفكر في استخدامة
  • مع ان الموقع متطور للغاية، إلا ان عند تجريب الصفحة الافتراضية للتداول، وجدناها لا تعمل! تظهر أكواد غريبة بها اخطاء، لذا مع انك امكانية التداول التجريبي متوفرة إلا ان بها اخطاء.

تعرف معنا ايضا عن افضل طرق تداول الذهب في مصر مع click7c

شركات تداول الاسهم في مصر

أفضل شركات تداول الاسهم في مصر والعالم

بالتأكيد ان كنت تبحث عن فرص للأستثمار في البورصة، فيجب ان نذكر لك تداول العملات، يعتبر تداول العملات هوالأكثر شهرة في العالم والسوق الأكثر زخماً ومشاركة من المستثمرين. وتعتبر شركة سي إم تريدينج هي الشركة الرائدة في تداول العملات وخصوصا في الشرق الأوسط، فقد حازت على جائزة افضل وسيط في الشرق الأوسط.

عن طريق تداول العملات يمكنك الربح من بيع وشراء العملات والأستفادة من التغيرات الطفيفة في اسعار الصرف. فمثلاً يمكنك التداول على ازواج العملات الشهيرة مثل الدولار مقابل اليورو، أو العملات الأقل زخماً مثل الليرة التركية او عملة جنوب افريقيا.

شركات تداول الاسهم في مصر

تداول العملات الرقمية

العملات الرقمية زادت شهرتها بشكل كبير في مصر في الآونة الأخيرة، حيث يتم شراء USDT مقابل الجنية المصري وذلك للهروب من شح توفر الدولار التقليدي. يمكن للمتداول الربح من شراء وبيع العملات الرقمية مثل البيتكوين والإيثريوم وغيرهم من العملات مثل الدوجي والليتوكوين.

مع ان العملات الرقمية والمشفرة يحذر امتلاكها، إلا ان شركات الوساطة تقدم حلولاً غير تقليدية للعملاء من مصر، فيمكنك التداول عليها دون اي امتلاك حقيقي لها. فيمكنك فتح الصفقات والحصول على الارباح واغلاقها دون الأمتلاك الفعلي لها. تأكد من ان الوسيط المالي الذي تتعامل مع في سوق الفوركس، يتعامل مع العملات المشفرة ويدرجها في قوائم التداول.

أفضل الأسهم للاستثمار

بالتأكيد بعد ان قرأت الكثير عن شركات البورصة، وفكرة البورصة المصرية، تريد ان تعرف أفضل أسهم في البورصة المصرية. لا توجد إجابة واحدة ثابتة لهذا السؤال، فلا يمكن لأسهم واحد ان يكون الأفضل على الأطلاق في جميع الأوقات، ولكن يجب على المتداول ان يقوم بالتحليل الفني والأساسي ليعرف الأفضل. لذا سوف نقوم بسرد أفضل أسهم من حيث الأداء في 2024 حتى وقت كتابة المقالة:

1.     سهم موبكو

سهم شركة موبكو mopco وهي شركة مصر لإنتاج الأسمدة وتعتبر هي الشركة الأضخم لإنتاج وتصدير الأسمدة النيتروجينية في مصر، وقد تم إنشائها في 1998 ميلادياً في مدينة دمياط. تتطور الشركة بإستمرار وتستخدم تكنولوجيا متقدمة لتحسين جودة الأنتاج وتلتزم بالحفاظ على البيئة، وحاصلة على الكثير من الشهادات العالمية.

حاز سهم موبكو على الكثير من التركيز من قبل المستثمرين، وذلك لأرتفاعه الكبير، حيث ارتفع في اخر 12 شهر أكثر من 75% من قيمته. ومع ذلك، فعند النظر على الاداء خلال اخر 6 أشهر، فنجد انه متدهور، فقد خسر سهم الشركة حوالي 43% من قيمته. قد يجد الكثير من المستثمرين والمحللين ان هذا السهم وخصوصا مع انخفاض سعره، فرصة جيدة للأستثمار وإعادة المضاربة عليه.

 

2.     سهم الحديد والصلب للمناجم والمحاجر

ارتفع سهم شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر – ورمزها في البورصة المصرية “ISMQ” – في اخر 12 شهر حوالي 325%، وهو رقم ضخم، وبالتأكيد فاق قيم التضخم في هذه الفترة وكذلك حققت الكثير من الأرباح للمتداولين عليها. وهي شركة تابعة للدولة، وتعمل في قطاع استخراج الحديد الخام واستخراج خامات المحاجر، وتعتبر الشركة هي الرائدة في مجالها في السوق المصري ويمكنها التعاون مع كافة الشركات في سوق الحديد والمحاجر.

الجدير بالذكر، ان هذا السهم يعتبر محمي من آثار التضخم، وذلك لأن ارباح الشركة قائمة على التصدير، لذلك فأرباحها بالدولار الأمريكي، وهو ما يجعل اسهم الشركة ترتفع في حالة هبوط الجنية المصري.

 

3.     سهم البنك التجاري الدولي

البنك التجاري الدولي CIB بالتأكيد غني عن التعريف، وهو بنك دولي لديه الكثير من الفروع حول العالم. أرتفع سهم البنك التجاري الدولي حوالي 61% في اخر 12 شهر في مصر، وهو أداء أقل من المتوقع في ظل هبوط الجنية المصري. لذا يراهن الكثير من المحللين على اعادة تقييم السهم وإرتفاع سعره في الفترة القادمة. يرمز لسهم البنك التجاري الدولي في البورصة المصرية بـ CIBEY وهو من الأسهم التي تقوم بتوزيع اسهم مجانية وكوبون أرباح.

 

4.     سهم عتاقة

سهم الشركة الوطنية للصلب، والتي يرمز لها في البورصة المصرية بـ ATQA وهي شركة تم تأسيسها عام 1998 ميلادياً للحديد والصلب وإنتاج حديد التسليح بتقنيات عالية الجودة وبأنظمة التبريد. أرتفع سهم عتاقة في اخر 12 شهر أكثر من 138% من قيمته الأساسية، وذلك بخلاف توزيع الأرباح والتي قامت به في الوقت المخصص للتوزيع.

 

5.     سهم طلعت مصطفى

شركة طلعت مصطفى ورمزها TMGH في البورصة المصرية، وهي شركة خاصة بالتشييد والبناء. وقد ارتفع سهم الشركة في اخر 12 سهر حوالي 502% من قيمته الأساسية، وذلك بعد دخول الشركة في مشاريع بناء العاصمة الإدارية وكذلك اخبار عن دخولها في مشروع رأس الحكمة بعد استحواذ الأمارات العربية المتحدة عليها.

 

شركات تداول الاسهم في مصر

هل تريد المساعدة في اختيار وسيط تداول مرخص؟

من خلال خدمة الواتس-اب المقدمة من فريق عمل click7c ، يمكن اليوم التواصل مع خبير تداول بشكل مباشر للاجابة على جميع استفساراتكم قبل فتح حساب استثماري أو حساب تداول مع الشركات المذكورة أو غير المذكورة في جدول موقع يقين. هذه الخدمة مقدمة بشكل احترافي من فريق الموقع لدعم المستثمر والمتداول المصري بشكل كامل.

يمكنك الاستفادة من خدمة شركتنا شركة click7c التي تساعدك علي البدء في مجال التداول وتساعدك علي ادارة حسابك في منصات التداول بأمان وثقة 100%.

كيف تتواصل مع شركة click7c افضل شركة ادارة حسابات تداول وفوركس – دليلك للاحتراف وجني المزيد من الارباح

يمكن التواصل مع شركة Click7C لــمساعتدك علي البدء من الصفر وطلب الاستعانة بفريق من المحترفين في مجال التداول لمساعدتك :

  • الاتصال بنا في أي وقت وعلى مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع والاستفسار عن كافة تساؤلاتهم من موظفي خدمة العملاء.
  • التواصل عن طريق تطبيق الواتس أب على رقم الشركة.
  • يمكن لكافة العملاء التواصل مع خدمة العملاء في شركة بينا كلين عبر صفحة الفيسبوك الخاصة بالشركة من هنا.
  • يمكنك متابعة حساب الانستجرام الخاص بنا من هنا 

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *