كيفية تداول الفوركس في مصر مع Click7c

تداول الفوركس في مصر

تداول الفوركس في مصر

تداول الفوركس في مصر من اكثر الامور الشائعة في مصر  عند تعلُّم كيفية تداول الفوركس في مصر، فليس من الصعب معرفة سبب شعبيته بين المتداولين. يوجد عدد هائل من أزواج العملات المختلفة التي يمكن تداولها – من العملات الرئيسية مرورا بالعملات الناشئة وحتى غير المألوفة – على مدار 24 ساعة في اليوم. تعرّف على كيفية تداول الفوركس من خلال العقود مقابل الفروقات أو عبر وسيط الفوركس، وكيفية عمل سوق الفوركس.

كيف تبدأ تداول الفوركس في مصر ؟

إن بدء رحلتك في تداول الفوركس يشبه الإبحار في محيط مالي شاسع. الخطوة الأولى؟ إن فتح حساب تداول فوركس هو بوابتك إلى أسواق العملات. تشبه هذه العملية اختيار سفينة موثوقة لرحلتك، مما يتطلب اختيارًا دقيقًا لوسيط فوركس يتوافق مع أسلوبك وأهدافك في التداول.

يعد اختيار وسيط الفوركس المناسب أمرًا محوريًا. اعتبره أشبه باختيار قائد مساعد؛ تريد شخصًا موثوقًا وشفافًا ومجهزًا بجميع الأدوات اللازمة للإبحار السلس. ابحث عن الوسطاء الخاضعين لرقابة السلطات ذات السمعة الطيبة، والذين يقدمون منصة سهلة الاستخدام ومليئة بالأدوات التحليلية المتقدمة.

قم بالتعمق اكثر في احتراف الفوركس مع الاستعانة بفريق click7c التي تساعدك علي ادارة حسابك بأمان وثقة لتحقق اقصي استفادة من التداول مثل  هذه هي المخططات البحرية الخاصة بك، والتي ترشدك عبر المياه المجهولة من خلال ادارة الحسابات والتوصيات الني نقدمها لك . الممارسة تؤدي إلى الكمال، نساعدك بتحسين استراتيجيات التداول الخاصة بك دون المخاطرة بأموالك.

تداول الفوركس في مصر

افضل طريقة لتداول الفوركس في مصر

التحضير للتداول الأول في تداول الفوركس في مصر

يمكن أن يكون تداول الفوركس مجزيًا للغاية، ولكن هناك مخاطر متضمنة. لذلك، من الضروري عدم القفز إلى السوق دون المعرفة الصحيحة. كلما كان المتداول مستعدًا بشكل أفضل، زادت فرصه في النجاح.

الخطوات الأساسية قبل إجراء أول تداول لك في سوق تداول الفوركس في مصر :

الخطوة 1: تعرف على سوق تداول الفوركس في مصر

الخطوة المنطقية الأولى هي التعرف على سوق الفوركس، بما في ذلك:

  •  هيكل سوق الفوركس
  •  المشاركون في سوق الفوركس
  •  مصطلحات مهمة
  •  العوامل التي تؤثر على السوق وتحركه
  •  والمزيد…

سيساعدك الفهم الراسخ لأساسيات تداول الفوركس على فهم المخاطر والمكافآت المتاحة، وبناء مهاراتك في التداول ومساعدتك في استخدام أدوات وموارد التداول الهامة.

الخطوة 2: اختر كيف تريد تداول الفوركس

تداول العملات الأجنبية هو كل شيء عن بيع وشراء (تبادل) العملات. أكثر منتجات تداول الفوركس شيوعًا التي يستخدمها متداولو التجزئة هي العقود مقابل الفروقات الفورية وخيارات العملات الأجنبية

فوركس CFDs

CFD (عقود الفروقات) هو منتج مشتق يسمح للمتداولين بالمضاربة على تغيرات أسعار أصول فوركس الأساسية دون امتلاكها فعليًا.

تابع ايضا 10 خطوات اساسية لتعلم التداول من الصفر حتي الاحتراف

خيارات العملات الأجنبية

خيارات العملات الأجنبية هي عقود مشتقة تمنحك الحق (ولكن ليس الالتزام) لشراء أو بيع عقد فوركس بسعر محدد في تاريخ محدد.

تعتمد أرباح وخسائر عقود الفروقات وعقود الخيارات على حجم مركز التداول بالإضافة إلى مدى تحرك السعر بين نقاط الدخول والخروج الخاصة بالتداول.

الخطوة الثالثة: اختر وسيطًا

الوسيط يوفر الوصول إلى سوق تداول الفوركس في مصر. هذا قرار يجب على كل متداول اتخاذه مع مراعاة كبيرة لأن الوسيط هو شريكك التجاري.

تتضمن بعض العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار وسيط فوركس ما يلي:

  1.   اللوائح التنظيمية – عدد التراخيص والاختصاصات التي يُسمح للوسيط قانونًا بالعمل فيها، وسلامة الأموال، والخدمات الشفافة، وغيرها من المعايير.
  2.   منصات التداول – أنواع منصات التداول المقدمة والموثوقية والأصول القابلة للتداول والاستراتيجيات الآلية والوظائف عبر الأجهزة وسهولة الاستخدام وتكاليف التداول والمزيد.
  3.   موارد التداول – يجب على الوسيط تزويدك بالتقويم الاقتصادي والمواد التعليمية وحساب تجريبي وحاسبات التداول وأدوات التحكم في المخاطر والمزيد.
  4.   طرق الدفع – يجب أن تكون هناك خيارات دفع آمنة ومريحة، وإيداعات سريعة، والأهم من ذلك، عمليات سحب خالية من المتاعب.
  5.   خدمة العملاء – يجب أن يكون الوسيط محترفًا ومتجاوبًا ويقدم دعمًا استثنائيًا.

تداول الفوركس في مصر

ماهي أنواع الأزواج التي يجب معرفتها عند إجراء تداول الفوركس في مصر ؟

تتوفر ثلاثة أنواع من أزواج العملات، مصنفة حسب حجم التداول أو السيولة:

  1. أزواج الفوركس الرئيسية
  2. أزواج الفوركس الثانوية
  3. أزواج الفوركس الهجينة أو الغريبة

☑️ أزواج الفوركس الرئيسية هي أكثر أزواج الفوركس سيولة، أي تلك التي لديها أعلى حجم تداول يومي (ومخاطر انزلاق أقل)، هي عموماً مزيج من الدولار الأمريكي وأحد الأزواج الرئيسية الأخرى، مثل اليورو والين الياباني والجنيه الإسترليني والفرنك السويسري والدولار الكندي والدولار النيوزيلندي والدولار الأسترالي. فيما يلي أزواج الفوركس مرتبة حسب حجم التداول: زوج EURUSD وزوج USDJPY وزوج GBPUSD وزوج AUDUSD وزوج USDCHF وزوج USDCAD وزوج NZDUSD.

☑️ أزواج الفوركس الثانوية هي أزواج من العملات الرئيسية التي لا تشمل الدولار الأمريكي. من خلال إزالة التأثير المباشر للدولار الأمريكي، تكشف العملات الثانوية الكثير عن نقاط قوة العملات الأخرى. الأكثر شيوعاً زوج EURGBP وزوج EURJPY وزوج GBPJPY.

☑️ أزواج الفوركس الهجينة النادرة أو الغريبة هي تلك التي تتكون من عملة سوق ناشئة واحدة على الأقل. على الرغم من أن هذه الأزواج يمكن أن تكون جدولية نظراً للنمو التي تشهده اقتصادات الأسواق الناشئة، إلا أنها أقل سيولة، وعادة ما تكون أكثر تقلباً بكثير، ويتم تداولها بأحجام أقل بكثير من أزواج الفوركس الأخرى مثل زوج USDZAR وزوج USDTRY وزوج USDMXN.

ما هو السبريد في تداول الفوركس في مصر؟

السبريد هو الفرق بين أسعار البيع والشراء المعروضة لزوج الفوركس. مثل العديد من الأسواق المالية، عندما تفتح صفقة فوركس، فسيتم تقديم سعرين. إذا كنت ترغب في فتح مركز شراء، فأنت تتداول بسعر الطلب، والذي يكون أعلى قليلاً من سعر السوق. إذا كنت ترغب في فتح مركز بيع، فأنت تتداول بسعر العرض – وهو أقل بقليل من سعر السوق.

يتأثر حجم السبريد بعدة عوامل. بعضها حجم تجارتك والطلب على العملة وتقلبها.

مع CAPEX يمكنك تداول الفوركس بفروق سعرية منخفضة تصل إلى 0.0001.

 ما هي الرافعة المالية في تداول الفوركس في مصر؟

الرافعة المالية في الفوركس هي وسيلة تسمح للمتداولين باقتراض رأس المال لاكتساب تعرض أكبر لسوق الفوركس. مع قدر محدود من رأس المال (المعروف باسم الهامش)، يمكن للمتداولين التحكم في أحجام تداولات كبيرة. وهو ما قد يؤدي إلى تحقيق أرباح وخسائر أكبر لأنها تستند إلى القيمة الكاملة للمركز.

وبالتالي، فإن التداول بالرافعة المالية يجعل فهم إدارة المخاطر أمر مهماً للغاية.

مثال: قد يضع المتداول 1،000 دولار فقط من رأس ماله الخاص وبرافعة مالية 1:30 ليكون قادراً على فتح صفقة بقيمة 30،000 دولار، على سبيل المثال التداول على زوج اليورو دولار. ونظراً لأن المتداول لم يستخدم سوى القليل من رأس ماله، فإنه سيحقق أرباحاً كبيرة إذا سارت التجارة في الاتجاه الصحيح. لكن هناك جانب سلبي أخر لاستخدام الرافعة المالية وهي التعرض إلى خسائر كبيرة وذلك إذا سارت التجارة في الاتجاه المعاكس.

ما هو الهامش فيتداول الفوركس في مصر؟

الهامش هو جزء أساسي من التداول بالرافعة المالية. إنه المصطلح المستخدم لوصف الإيداع الأولي الذي تضعه لفتح صفقة باستخدام الرافعة المالية والحفاظ عليها. عندما تتداول بالهامش، تذكر أن متطلبات الهامش الخاصة بك ستتغير اعتماداً على شركه الفوركس الخاصة بك، ومدى حجم تداولك.

عادة ما يتم التعبير عن الهامش كنسبة مئوية من المركز الكامل. لذلك، قد تتطلب التجارة على زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY، على سبيل المثال دفع 3.34٪ فقط من القيمة الإجمالية للمركز ليتم دفعها مقابل فتح الصفقة. لذا فبدلاً من إيداع 100,000 دولار، ما عليك سوى إيداع 3,340 دولار.

 ما هو اللوت في تداول الفوركس في مصر ؟

يتم تداول الفوركس في مصر في شكل عقود – دفعات من العملات تستخدم لتوحيد تداولات الفوركس. نظراً لأن أزواج الفوركس تميل إلى التحرك بكميات صغيرة، تميل العقود إلى أن تكون كبيرة بشكل استثنائي: اللوت القياسي يكافئ 100,000 وحدة من العملة الأساسية. لذلك، ونظراً لأن المتداولين الأفراد لن يكون لديهم بالضرورة 100,000 جنيه إسترليني (أو أي عملة يتداولونها) ليضعوها في كل صفقة، فإن تداول الفوركس في مصر يتم الاستفادة منه بهذه الطريقة.

اختيار حجم اللوت له تأثير كبير على أرباح أو خسائر التجارة الإجمالية. كلما زاد حجم اللوت، زادت الأرباح (أو الخسائر) والعكس صحيح.

 

تداول الفوركس في مصر

اختر زوج فوركس للتداول

في سوق تداول الفوركس في مصر ، يمكنك تداول العديد من أزواج العملات التي تقع ضمن فئات واسعة من العملات الرئيسية والثانوية والغريبة.

تختلف الأزواج في مستوى السيولة والتقلب، مما يؤثر بالتالي على فروق الأسعار والتعرض للمخاطر بشكل عام.

بالنسبة للمبتدئين، يفضل اختيار زوج عالي السيولة وذو فروق أسعار منخفضة. يُنصح أيضًا بتداول الأصول التي لها تغطية إعلامية كبيرة بحيث تكون هناك معلومات متاحة بسهولة لمساعدتك في إجراء تحليلات عالية الجودة وشاملة.

بعض أزواج العملات الأجنبية الأكثر شيوعًا التي يمكنك تداولها  تشمل EURUSD و GBPUSD و USDJPY و USDCHF وغيرها الكثير …

الخطوة الرابعة : تحليل السوق

عند تداول الفوركس في مصر ، سيتم تحديد أرباحك أو خسائرك من خلال أسعار دخولك وخروجك من السوق. يجب عليك إجراء تحليل للأصول المفضلة لديك لتحديد أفضل الفرص في السوق بالإضافة إلى أفضل نقاط السعر للاستفادة من الفرصة السائدة.

يستخدم المتداولون بشكل أساسي 3 أنواع من التحليل في سوق تداول الفوركس في مصر :

التحليل الفني – يستخدم التكوينات على الرسوم البيانية للسعر، والأشياء الرسومية والوظائف الرياضية للتنبؤ بديناميات الأسعار المستقبلية.
التحليل الأساسي – يعتمد على تقييم العوامل الاقتصادية التي تؤثر على سعر الأصل، من أجل تحديد قيمته السوقية العادلة.
التحليل العاطفي – يعتمد على فحص معنويات السوق السائدة المعبر عنها في صفقات الشراء / البيع المفتوحة وفي تقارير COT (التزام التجار).

في نهاية المطاف، لا توجد استراتيجية صحيحة أو خاطئة، ولا توجد استراتيجية متفوقة. من الناحية المثالية، يجب أن يكون لدى كل متداول فهم قوي لجميع أنواع التحليل. يمكن أن يساعد استخدام أكثر من نوع واحد من التحليل في الكشف عن فرص جديدة وكشف المخاطر المحتملة. من خلال الخبرة، ستقوم بتخصيص استراتيجية تناسب شخصيتك ورغبتك في المخاطرة.

الخطوة 5 : الشراء أو البيع

بعد الانتهاء من تحليلك لزوج العملات المختار، ستتمكن بعد ذلك من تحديد ما إذا كنت تريد الشراء أو البيع.

في الفوركس، يمكنك الشراء (الشراء) عندما تتوقع ارتفاع سعر الأصل الأساسي. وبالمثل، تقوم بالبيع (البيع على المكشوف) عندما تتوقع أن ينخفض سعر الأصل الأساسي.

على سبيل المثال، أثناء إجراء التحليل ، يمكنك تحديد إشارة لشراء زوج EURUSD ، والتي يمكن تشغيلها عندما ينخفض السعر إلى منطقة دعم. إذا كان السعر الحالي هو 1.1750 وهبوطًا، فقد ينتظر المتداول الشراء عند 1.1700 مع توقع أن السعر لن يكون قادرًا على اختراق منطقة الدعم هذه.

بدلاً من ذلك، قد يعتبر التاجر أيضًا أن سعر 1.1800 منطقة مقاومة قوية ويتطلع إلى بيع اليورو مقابل الدولار الأميركي إذا ارتفع إلى هذا المستوى.

الخطوة 6 : إدارة المخاطر

الفوركس سوق مليء بالفرص ، لكن المخاطر موجودة أيضًا. للحصول على فرصة لتحقيق النجاح والحفاظ عليه ، يجب أن يكون لديك خطة قوية لإدارة المخاطر.

تتضمن بعض المخاطر التي يتعرض لها المتداولون في الأسواق ما يلي:

  •  مخاطر التقلب
  •  مخاطر السيولة
  •  مخاطر الرافعة المالية
  •  مخاطر السوق

الخطوة 7: راقب مراكزك

يتسم سوق تداول الفوركس في مصر بالديناميكية والتقلب الشديد، مما يعرض العديد من الفرص والمخاطر. هذا هو السبب في أنه من المهم للغاية مراقبة مراكزك التجارية بفاعلية للتأكد من أنها تتماشى مع الوضع السائد في السوق.

لا تهمل مراقبة مراكزك لأن التجارة الجيدة يمكن أن تتحول بسهولة إلى حالة سيئة والعكس صحيح. سيساعدك إبقاء إصبعك على النبض على تقليل الخسائر أو زيادة أرباح التداول.

تتضمن بعض الاستراتيجيات لمراقبة مركزك التجاري بشكل مناسب ما يلي:

  •  البقاء على اطلاع على الأخبار والأحداث الناشئة
  •  إعداد التنبيهات
  •  الاشتراك في إشارات التداول
  •  متابعة كبار المتداولين وغيرهم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي
  •  استفد من ميزات المراقبة والإبلاغ المتاحة من خلال منصة التداول والتطبيقات

الخطوة 8: أغلق صفقتك

بعد فتح المركز ومراقبته، يكون القرار الحيوي التالي هو متى يتم إغلاقه. إن إغلاق تداولك هو ما يحدد ما إذا كنت ستربح أو تتكبد خسارة. ستضمن إستراتيجية الخروج الجيدة أنك لا تحافظ على التعرض غير الضروري للمخاطر في الأسواق وأنك أيضًا لا تترك أرباحًا جيدة على الطاولة.

يمكنك إغلاق تجارتك عندما:

  •  يصل إلى مستويات وقف الخسارة أو جني الأرباح التي حددتها
  •  انتهت جلسة التداول / الأسبوع وستكون هناك مخاطر غير متوقعة في الجلسة / الأسبوع الجديد
  •  أنت بحاجة إلى تجنب نداء الهامش
  •  نشأت فرصة مربحة جديدة، وتريد تحرير رأس المال
  •  لقد تغير وضع السوق، ولم يعد تحليلك الأولي صالحًا

تداول الفوركس في مصر

يمكنك الاستفادة من خدمة شركتنا شركة click7c التي تساعدك علي البدء في مجال التداول وتساعدك علي ادارة حسابك في منصات التداول بأمان وثقة 100%.

كيف تتواصل مع شركة click7c افضل شركة ادارة حسابات تداول وفوركس – دليلك للاحتراف وجني المزيد من الارباح

يمكن التواصل مع شركة Click7C لــمساعتدك علي البدء من الصفر وطلب الاستعانة بفريق من المحترفين في مجال التداول لمساعدتك :

  • الاتصال بنا في أي وقت وعلى مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع والاستفسار عن كافة تساؤلاتهم من موظفي خدمة العملاء.
  • التواصل عن طريق تطبيق الواتس أب على رقم الشركة.
  • يمكن لكافة العملاء التواصل مع خدمة العملاء في شركة بينا كلين عبر صفحة الفيسبوك الخاصة بالشركة من هنا.
  • يمكنك متابعة حساب الانستجرام الخاص بنا من هنا 

 

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *